الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

جمع توكيلات لإغلاق جوجل بسبب الفيلم المسىء للرسول







انضم العشرات من المواطنين إلى مطالب الجمعية المصرية للتنمية القانونية وجمعية "أفق"، والتى تطالب المكتب التنفيذي لجامعة الدول العربية بعقد جلسة طارئة للاستماع ومناقشة آليات التصدي للإساءة بالمعتقدات الدينية. 

حيث أكدوا أنهم علي استعداد لتقديم كافة المستندات والأدلة الموثقة التي توكد علي صحة مطالبهم ومشروعيتها بل وضروريتها، مطالبين الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية باتخاذ قرار عاجل لوأد الفتنة التي بدأت وتتسبب في كوارث وصراعات بين الشرق والغرب، والتي لن يدرك أحد عواقبها. 
وقام المواطنون بعمل توكيلات رسمية للجمعيتين لسلك الطرق القانونية ضد شركة جوجل لحين إزالة الفيديو المسيء للرسول (ص). 
يأتى ذلك في تصعيد هو الأول من نوعه في مواجهة الفيديو المسيء قامت الجمعية المصرية للتنمية القانونية وجمعية أفق باللجوء إلي جامعة الدول العربية. 
وفى سياق متصل، طالب المواطنون بإصدار بيان يعبر عما يجيش من غضب وثورة داخل جموع الشعوب العربية والإسلامية تجاه سياسات هذه الشركة المروجة لهذه المادة الإعلامية. 
وتوجيه بيان يتضمن مطالبة حكومات جميع الدول الاعضاء بجامعة الدول العربية إجبار هذه الشركة علي إزالة هذه المادة الإعلامية المسيئة والاعتزار للانسانية جمعاء عن هذا الفعل المسيىء. 
وكشفت مصادر مسئولة من داخل المنظمتين أنه إذا لم تستجب الشركة لهذه المطالب العادلة فإنها سوف تقوم باتخاذ إجراءات قانونية محلية ودولية أشد قسوة. 
جاءت هذه الإجراءات بعد تقديم شكوي للنائب العام ضد مسئولين بشركة جوجل وعلمت مصادر أنها أحيلت لنيابة أمن الدولة للتحقيق.