الأربعاء، 3 أكتوبر 2012

آيسر تنتج حاسب مكتبى جديد (لابتوب) متعدد المزايا



طرحت شركة آيسر حاسباً لوحياً جديداً في أسواق الشرق الأوسط، وأوضح وكيل الشركة التايوانية بدبي أن الجهاز ICONIA TAB A110 يمتاز بحجم مدمج للغاية، بحيث يمكن حمله بسهولة في يد واحدة، كما أنه يتيح الاستمتاع بتصفح الإنترنت واستخدام الوسائط المتعددة.
وتشتمل باقة تجهيزات الحاسب اللوحي الجديد على شاشة لمسية مقاس 7 بوصة ومعالج نفيديا Tegra 3 quad-core يتيح للمستخدم إمكانية تصفح الإنترنت بسرعة وسلاسة. بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة وضوح 2 ميغابيكسل لإجراء محادثات دردشة الفيديو عبر الإنترنت. ويمكن استخدام هذه الكاميرا لتأمين الجهاز من خلال تقنية التعرف على الوجوه.
ويضم جهاز ICONIA TAB A110 الجديد منفذ HDMI لعرض مقاطع الفيديو على شاشة مستقلة، بالإضافة إلى وجود منفذ Micro USB لتوصيل كاميرا أو لوحة مفاتيح أو فأرة أو عصا تحكم للألعاب. ويمكن زيادة السعة التخزينية بالحاسب اللوحي الجديد حتى 32 غيغابايت من خلال استعمال بطاقة الذاكرة Micro-SD.

ويزخر الحاسب اللوحي الجديد، الذي لا يتعدى وزنه 390 غراماً، بالعديد من التطبيقات، مثل باقة كاملة من خدمات غوغل، التي تشتمل على بريد غوغل ''جيميل''، ''غوغل بلس''، خرائط غوغل، ''غوغل ماسنجر''، ''بلاي ستور''، ''توك''، ''يوتيوب'' وغيرها من كل ما يحتاجه المستخدم للاستمتاع بتجربة غنية في متناول يديه أينما ذهب. ولم تذكر الشركة التايوانية أية تفاصيل تتعلق بسعر الحاسب اللوحي الجديد.